موقع ناجح | اخر الاخبار موقع ناجح | اخر الاخبار
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

لجنة التعليم النيابية تدعو وزارة التعليم الغاء قرار الأمتحان التنافسي للمجموعة الطبية



لمشاهدة الموضوع بدون مشاكل يرجى فتح الموقع من الحاسوب
دعت لجنة التعليم النيابية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الى الغاء قرار اداء الامتحان التنافسي لتحديد الكلية التي يقبل الطالب في المجموعة الطبية.

وقال رئيس اللجنة شيركو ميرزا في ان قرار وزارة التعليم العالي، سيفتح الباب واسعاً للفساد وتغليب مصلحة البعض على الاخرين خلافا للقانون والحق والمنطق والعدل، من هنا تجد اللجنة لزاماً الغاء هذا القرار والعودة لدروس المفاضلة لتحديد جهة القبول".

وأضاف ميرزا" ان اللجنة تعرب عن أسفها لإصدار الوزارة قراراً بإلغاء نظام العبور في المجموعة الطبية بالرغم من مخاطبة الوزارة بشأن إلغاء الأمر الذي تسبب بضياع جهد الطلبة لعام دراسي كامل في ظل هذه الظروف، مؤكداً ان اللجنة ستبقى تتابع ملف هذا القرار وتداعياته".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اكدت في الثالث عشر من الشهر الحالي، ان الطلبة من خريجي الدراسة الاعدادية المشمولين بالقبول في كليات المجموعة الطبية ( الطب ، طب الاسنان ، الصيدلة) وعلى وفق ما يؤهلهم معدلهم سيخضعون لامتحان القبول الذي سيتنافس فيه الطلبة للقبول على المقاعد المتاحة في كليات المجموعة الطبية في ضوء معدلهم الذي سيحصلون عليه في امتحان الدراسة الاعدادية ونتائجهم في الامتحان التنافسي للقبول باعتبار (80% )من معدل الدراسة الإعدادية و(20 % )من درجة الامتحان التنافسي".

كما إلغى وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، في الثامن من الشهر الحالي، نظام العبور في الجامعات للمجموعة الطبية" مبيناً " ان القرار يشمل كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة لجميع الجامعات العراقية الحكومية في عموم البلاد".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع ناجح | اخر الاخبار

2016